الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محطتان لمياه الشرب والصرف بالمنشأة والعسيرات بسوهاج

المصدر: جريدة الاهرام 22/7/2015

سوهاج ـ بلال عبدالعظيم‏:‏

انتهت محافظة سوهاج من كافة الاجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع تطوير منطقة «السماكين» العشوائية بمدينة المنشأة، حيث تم الإسناد وتسليم الموقع للشركة المنفذة بتكلفة ١٢ مليونا و٦٠٠ ألف جنيه، وذلك بناء على تكليف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى زيارته الأخيرة لسوهاج.

كما تم الانتهاء من انشاء محطتين للصرف الصحى ومياه الشرب  بالجبل الغربى لخدمة مركزى المنشأة والعسيرات بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه.

وصرح المهندس عادل عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة المنشأة بأن مشروع تطوير منطقة السماكين يخدم ٧٠٠ نسمة، ويشمل إنشاء ١٢٠ وحدة سكنية يتم تصميمها بما يتناسب مع طبيعة مهنة الصيد، كما يراعى البعد الاجتماعى للسكان، حيث يضم سوقا حضارية لبيع الاسماك، و٣٨ محلا تجاريا، وورشا لإصلاح قوارب الصيد.

وأضاف أن محطة الصرف الصحى الجديدة بالجبل الغربي، تتكون من أربعة أحواض وتتم فيها معالجة مياه الصرف بنظام المعالجة الثلاثية وهو أحدث نظم المعالجة العالمية، وتعتبر المحطة هى الثالثة من نوعها على مستوى الجمهورية وذلك بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه للمساهمة فى إنهاء مشكلة الصرف الصحى بمركزى المنشأة والعسيرات. وأضاف أن المياه الناتجة من المحطة معالجة كيميائيا ويمكن استخدامها فى الزراعة.

وأشار المهندس رمضان الهوارى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى إلى أن الشركة انتهت أيضا من إنشاء محطة جديدة لمياه الشرب لخدمة قرية »النويرات« بطاقة ٣٠٠ لتر/ثانية، وتكلفة ٤٠ مليون جنيه، وذلك لإنهاء معاناة الأهالى من نقص مياه الشرب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع